منتدى اذكياء العراق

منتدى ثقافي ترفهي منوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معلومات صحية حلوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: معلومات صحية حلوة   السبت أكتوبر 06, 2007 11:03 pm

هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة .... وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور ...
هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.
هل تعلم أن الملح الزائد = ترقق العظام، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام ..
هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.
هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.
هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ .. وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.
هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء).
هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمك ال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة.
هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ.
هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الانسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد.
هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.
هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع LDL ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.
هل تعلم أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.
هل تعلم أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية IRIDOLOGY ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض، والعلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها.
هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح.
هل تعلم أنه دلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري.
هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين E ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي.
هل تعلم أنه تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية.

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
ruaa_baghdad
عضو بعده صغير على التفكير
عضو بعده صغير على التفكير


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 6:43 pm

مشكوره زوزو على المعلومات المفيده


عاشت ايدج حبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 7:58 pm

حلو


يسلم مرورك يا كميييييييييييييييل

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   السبت أكتوبر 13, 2007 1:04 am

هيه خوش معلومات



بس غير قابله لتطبيق بالنسبه الي




ههعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   السبت أكتوبر 13, 2007 10:22 am

عمي انت صيدلاني وما تؤمن بالاعشاب

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الأحد أكتوبر 14, 2007 10:11 am

اني مو ما اؤمن بالاعشاب



بالعكس




بس دا اكول صعب تطبيقهه هاي السوالف





ههعهعهعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الأحد أكتوبر 14, 2007 10:13 am

يعني منين اجيب عصير ليمون و زيت زيتون و زنجبيل



و حته اذا جبتهن



شلون كلبي ينطيني اخربهن بالثوم؟؟؟





لا لا مترهم




ههعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الإثنين أكتوبر 15, 2007 5:33 pm

بس تعرف حلو طب الاعشاب خالي من المواد الحافظة الكيمياوية

هاي منو دة يحجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
فلـــــــــــــــة
مشرفة المنتدى الادبي والالعاب (ملكة جمال المنتدى )
مشرفة المنتدى الادبي والالعاب (ملكة جمال المنتدى )
avatar

عدد الرسائل : 215
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبه _الخباثة
المزاج : يخبل
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الثلاثاء أكتوبر 16, 2007 5:55 am

يسلمووووووووووووووووووووووو


عالموضوع الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الثلاثاء أكتوبر 16, 2007 10:25 pm

مشكورة مرورك

الموضوع حلو بوجودكم

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الأربعاء أكتوبر 17, 2007 9:46 am

ههعهعهع



زنوبه طب الاعشاب صحيح خالي من المواد الحافظه و الكيمياويه



بس لتتخيليه خالي من الاضرار الجانبيه




تره حاله من حال العلاجات الكيميائيه



هعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زنوبة العراقية
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 309
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة سجاجة
المزاج : تووووووووووووووووووب
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الأربعاء أكتوبر 17, 2007 8:05 pm

صحيح وياك

بس شنو اصورة احسن

وعلى راي المثل

"اجتنب الدواء مادمت صحيح الجسم هع"

_________________
[url='http://www.mriraq.com/vb/vbimghost.php?do=displayimg&imgid=24813'][/url
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mywebyesmyweb.my-free-boards.com
تيم حسن
المشرف العام
المشرف العام


عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الخميس أكتوبر 18, 2007 11:57 am

شكرا دكتوره زنوبه عالموضوع المفيد مواضيعج منوعه وهادفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الخميس أكتوبر 18, 2007 1:05 pm

ايه بس هوه الدوه اصلا مستخلص من هاي الاعشاب



مع القليل من الاضافات





ههعهعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلـــــــــــــــة
مشرفة المنتدى الادبي والالعاب (ملكة جمال المنتدى )
مشرفة المنتدى الادبي والالعاب (ملكة جمال المنتدى )
avatar

عدد الرسائل : 215
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبه _الخباثة
المزاج : يخبل
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الجمعة أكتوبر 19, 2007 4:30 am

اي زينب صايرة دكتورة واني ما ادري


خخخخخخخخخخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cleardrug
عضو ذكي ويفكر
عضو ذكي ويفكر


عدد الرسائل : 205
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: معلومات صحية حلوة   الأحد أكتوبر 21, 2007 12:20 pm

لا معليج بيهه



تعاي يمي اني ابيعلج دوا




ههعهعهعهعهعهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات صحية حلوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اذكياء العراق :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: